Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 11 البحر المتوسط من دون أسماك وخليج المكسيك مليء بالأسماك المريضة
أظهرت دراسة يونانية أن مخزون الأسماك في البحر المتوسط يتراجع بشكل ينذر بالخطر، لافتة إلى أن الكميات التي يتم صيدها وخاصة من الأسماك الصغيرة تتزايد بشكل مستمر منذ العام 1990. وقال باحثو المركز الهيليني لأبحاث البحار في مدينة أنافيسوس اليونانية إنه، خلافاً للحال في شمال شرق المحيط الأطلسي حيث انتعشت الأسماك واستقر تعدادها بفضل تحسين اللوائح والرقابة القانونية خلال السنوات العشر الماضية، فإن الوضع في البحر المتوسط ينذر بالخطر. وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد تحليل بيانات 42 نوعاً من الأسماك في الفترة بين 1990 و2010.
من جهة أخرى، قال باحثون في ولاية فلوريدا الأميركية إنهم عثروا على آثار النفط الناتج عن التسرب الذي حدث من منصة ديب ووتر هورايزون في خليج المكسيك عام 2010، في أكباد ولحوم أسماك مريضة. ويروي صيادون في شمال خليج المكسيك أنهم بدأوا يلحظون زيادة في أسماك تبدو عليها أعراض غريبة منها آفات على الجلد.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 19 مطالب بتكثيف الرقابة على غابات عجلون وحمايتها من القطع والحرق
2022 / 5 / 18 القرابة ستسرّع انقراض الحمام الوردي
2022 / 4 / 29 بدء عمليات استمطار السحب على السعودية باستخدام مواد صديقة للبيئة
2021 / 9 / 17 «محمية جزر فرسان» تنضم لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي في «اليونيسكو»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.