Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 6 طالبات جامعة قطر يفزن بسباق السيارات الكهربائية الهجينة
فاز فريق من طالبات كلية الهندسة في جامعة قطر بالمركز الأول في سباق "طاقة" للسيارات الكهربائية الهجينة (هايبريد) الذي استضافته جامعة ومركز أبحاث المعهد البترولي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
 
بلغ عدد المشاركين في السباق 120 طالباً وطالبة من جامعات في الإمارات وقطر وعُمان والكويت. وقد أمضوا خمسة أشهر في تصميم وبناء السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة الوزن التي تتسع لسائق واحد، حسب معايير صارمة في تصميم سيارات السباق وقواعد السلامة.
 
وكان المركز الثاني من نصيب فريق جامعة قطر للطلاب البنين، بينما ذهب المركز الثالث إلى كلية التقنية في نزوى في عُمان، وحلت جامعة أبوظبي في المركز الرابع، والمعهد البترولي (سيدات) في المركز الخامس.
 
انقسمت المنافسة إلى مرحلتين، سباق غران بري للسيارات الكهربائية وسباق غران للسيارات الكهربائية الهجينة. في المرحلة الأولى، قام الطلاب بقيادة سياراتهم إلى أبعد مسافة ممكنة في ساعة واحدة باستخدام الطاقة المخزنة في البطاريات فقط، فيما قامت الفرق في المرحلة الثانية بدمج القوة البترولية والطاقة الكهربائية معاً لقطع أطول مسافة ممكنة بأقل قدر من الوقود في ثلاث ساعات، وتم تحديد الفريق الفائز عن طريق جمع النقاط المُتأتية من السباقين.
 
وقالت قائدة فريق الطالبات الفائز كريستين فريد: "حصلنا على خبرة عظيمة من المُشاركة، حيث أتيحت لنا الفرصة لتطبيق ما تعلمناه في الصف في الحياة العملية".
 
وأضاف الطالب عبدالله اليامي من جامعة قطر أيضاً: "تعلمنا تصميم السيارات الكهربائية الهجينة، وتعرفنا على تنوعها محلياً وعالمياً، ومنافعها التي ستعود على الصناعة والبيئة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 15 فضلو خوري في مؤتمر "أفد": الجامعة في خدمة المجتمع
2015 / 12 / 8 النزوح مستمر من أهوار العراق بسبب الجفاف
2022 / 5 / 31 حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأوكسيجين في العالم!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.