Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 1 مدينة تحت وحول دلتا النيل
كشف فريق دولي بالتعاون مع علماء مصريين بقايا مدينة أثرية تعود إلى العصر اليوناني الروماني في محافظة البحيرة تحت طبقة سميكة من طمي دلتا النيل.

وأعلن وزير الآثار والتراث ممدوح الدماطي أمس أن «وزارة الآثار ومركز الآثار الإيطالي بالتعاون مع جامعتي بادوفا وسيينا الإيطاليتين حققت هذا الاكتشاف الذي له أهمية تاريخية بما يعكسه من تفاصيل الحياة اليومية في ذلك العصر».

وكشف الفريق بواسطة المسح المغناطيسي وجود العديد من المباني، بينها بناء ضخم يظهر على شكل مستطيل يرجّح استخدامه في أغراض إدارية أو دينية، فضلاً عن مخطّط المدينة التي يعتقد أنها شيّدت في فترات متعاقبة أواخر العصر اليوناني وبدايات العصر الروماني (330 قبل الميلاد إلى 600 ميلادية).

ورأى الخبير المصري محمد قناوي الذي كان ضمن الفريق الدولي أن «الإشارات الأولية ترجّح أن المدينة المكتشفة نشأت في عصر الأسر الفرعونية، لكن الحفريات والمزيد من الدراسات ستوصلنا إلى كل التفاصيل الأثرية حول المكان».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 19 دراسة: التعرض قصير المدى لتلوث الهواء يؤدي إلى ضعف الإدراك
2015 / 9 / 21 الأمين العام للأمم المتحدة يطلق شراكة الطاقة المستدامة للجميع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.