Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 1 انكماش ثقب الأوزون فوق القارة القطبية الجنوبية
كشفت دراسة أن ترقق طبقة الأوزون فوق القارة القطبية الجنوبية بدأ في التعافي. وقد انكمش ثقب الأوزون بمقدار 4 ملايين كيلومتر منذ العام 2000، أي ضعفي مساحة السعودية.
 
وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة سوزان سولومون، المتخصصة بكيمياء الغلاف الجوي في معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا: "هذه مفاجأة كبرى، لم أتوقع أن تحدث الآن". وكانت سولومون أظهرت عام 1986 أن طبقة الأوزون تتعرض للتدمير بفعل مركّبات الكلوروفلوروكربون (CFC) الموجودة في غازات الثلاجات والمكيفات ورذاذ السبراي والمطافئ ومواد كثيرة أخرى. وبفضل فرض حظر عالمي على هذه المركّبات من خلال بروتوكول مونتريال عام 1987 وإنشاء صندوق لدعم تطبيقه، تحسنت حال الثقب، خصوصاً فوق القارة القطبية الجنوبية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 5 قتلى ومفقودون في فيضانات فرنسا
2013 / 4 / 29 الفضاء يحتاج إلى عملية تنظيف
2022 / 3 / 2 سيارات «لوسِد» الكهربائية تستعد لإنشاء أول مصنع دولي في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.