Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 13 شواطئ نظيفة في المغرب
الرباط – من محمد التفراوتي
أفاد التقرير الوطني لمراقبة مياه شواطئ المغرب أن 356 محطة مراقبة (97 في المئة) صنفت المياه في مناطقها ذات جودة ميكروبيولوجية مطابقة معايير جودة الاستحمام، وذلك من أصل 366 محطة مراقبة موزعة على 147 شاطئاً، في الفترة بين أيار (مايو) 2013 وآذار (مارس) 2014.
أما الشواطئ غير المطابقة للمعايير فتتأثر كثافة مرتفعة من المصطافين وغياب التجهيزات الصحية وتدفق المياه العادمة ومياه الفيضانات.
وتعود هذه النتائج الإيجابية إلى الأداء الناجح للبرنامج الوطني للتطهير السائل ومعالجة مياه الصرف الصحي، الذي مكن من رفع معدل الربط بشبكة الصرف الصحي إلى 72 في المئة، وزيادة معدل معالجة مياه الصرف الصحي ليصل إلى 37 في المئة من الحجم الإجمالي للمياه العادمة، مقابل 8 في المئة سنة 2005، وإحداث 85 محطة معالجة مقابل 21 سنة 2005، منها 32 محطة تعتمد تقنية المعالجة الثلاثية.
ومنحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة علامة "اللواء الأزرق" إلى 27 شاطئاً، ضمن البرنامج الوطني "شواطئ نظيفة"، في مقابل 25 شاطئا السنة الماضية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 22 تعارض كبير بين خطط إنتاج الطاقة الأحفورية وأهداف اتفاق باريس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.