Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 11 بان كي مون قلق من تباطؤ القرار المناخي
أبدى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قلقاً بالغاً من التباطؤ في اتخاذ إجراء لمكافحة تغير المناخ، داعياً الحكومات المشاركة في محادثات الأمم المتحدة في ليما إلى «تحول جذري إلى اقتصادات أكثر حماية للبيئة».واعتبر أن «الفرصة لا تزال متاحة للحد من الاحتباس الحراري العالمي إلى سقف متفق عليه دولياً يزيد نقطتين مئويتين فقط على مستويات عصر ما قبل النهضة الصناعية، للمساعدة في تفادي الفيضانات وموجات الجفاف والتصحر وارتفاع مستويات البحار».

وقال خلال المحادثات التي تشارك فيها 190 دولة والتي بدأت في الأول من الشهر الجاري وتستمر حتى 12 منه بهدف التوصل إلى اتفاق يحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، إن «نافذة الفرصة تضيق بسرعة، والوقت ليس للتردد، لأنه زمن التحول».

وحضّ القطاع الخاص على أن «تكون مشاركته أوسع»، وكذلك الدول المتقدمة على أن «تفي بتعهداتها وتتجاوز هدفاً أوسع وضع عام 2009 لجمع ما لا يقل عن 100 بليون دولار سنوياً من خلال التمويل العام والخاص بحلول سنة 2020 ، لمساعدة الدول النامية في تخفيض الإنبعاثات والتكيف مع تأثيرات تغير المناخ.

وقد أعلنت 15 دولة مساهمتها حتى الآن في "الصندوق الأخضر"، منها اليابان والولايات المتحدة (1.5 بليون)، وفرنسا وألمانيا (بليون)، وسويسرا وكوريا الجنوبية (100 مليون)، والدنمارك (70 مليوناً)، والنروج (33 مليوناً)، وتشيكيا (5.5 مليون).
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 1 لقاء دولي لإغاثة التراث الطبيعي في أرخبيل سُقطرى اليمني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.