Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 18 الولايات المتحدة تحضّ على إنقاذ المحيطات
دقت الولايات المتحدة ناقوس الخطر لحضّ المجتمع الدولي على اعتماد استراتيجية عالمية لإنقاذ المحيطات المهددة بالاحتباس الحراري والتلوث والاستغلال المفرط لمحميات الصيد.
 
وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي يرعى مؤتمراً دولياً في واشنطن يضم ممثلين عن 80 بلداً وخبراء في مجال البيئة والصناعة: «لن يكون هناك رد على هذه التحديات ما دامت مجموعة الأمم ليست مجتمعة حول استراتيجية موحدة كاملة وعالمية للمحيطات». ودعا إلى «تطوير خطة» عمل دولية. وأضاف: «ليس هناك ما يجمعنا أكثر من المحيطات التي تغطي نحو ثلاثة أرباع كوكبنا»، مشدداً على ضرورة تحمل المشاركين في المؤتمر مسؤولياتهم للحفاظ على المحيطات. وأعرب كيري عن أمله في أن يثمر مؤتمر واشنطن عن «خطة عمل»، مشيراً إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما قد يعلن قريباً توسيعاً للمناطق الأميركية التي تضم محميات بحرية.
 
وجاء أكثر التصريحات وضوحاً من رئيس أرخبيل كيريباتي في أوقيانيا أنوتي تونغ، الذي أعلن أن بلده سيمنع اعتباراً من كانون الثاني (يناير) 2015 كل عمليات الصيد التجارية على رغم التبعات الاقتصادية لهذا القرار. وقال: «الرد على تحديات التغير المناخي يتطلب التزاماً جاداً جداً وجانباً من التضحية»، مشيراً إلى أن «الخسارة المتوقعة للمداخيل كان لها أثر ثقيل جداً في تفكيرنا، لكننا في النهاية قررنا اتباع استراتيجية تنمية مستدامة»، وذلك وسط تصفيق حار من الحاضرين.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 2 المزروعي: ثلاثة مصادر لتطوير الطاقة في الإمارات
2016 / 10 / 10 أوفيد: التعاون الإنمائي حافز لشراكات القطاعين العام والخاص
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.