Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 11 تعاون وزارتي البيئة والزراعة في مصر لجمع قش الرز وتدويره
 وقع وزيرا البيئة والزراعة في مصر ثلاثة بروتوكولات تعاون في مجال جمع قش الأرز وتدويره وإدارة جمع ونقل المخلفات الزراعية في محافظات القليوبية والغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة.
 
يستهدف البروتوكول الأول تدوير مخلفات قش الرز لإنتاج أسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية. وتقوم وزارة الزراعة تبعاً للبروتوكول بتدوير 100 ألف طن من قش الرز خلال موسم حصاد 2015، على أن يتم التدوير لدى صغار المزارعين بإشراف اختصاصين ومرشدين زراعيين. وتتولى وحدة تدوير المخلفات الزراعية والإدارة العامة للتدريب وقطاع الإرشاد الزراعي في وزارة الزراعة تقديم الدعم الفني.
 
وتم توقيع بروتوكول آخر خاص بإدارة المعدات المملوكة لوزارة البيئة في جمع ونقل المخلفات الزراعية لاستخدامها في منظومة تجميع قش بالتعاون مع أفراد أو جمعيات أهلية أو شركات. وتتولى وزارة الزراعة إدارة العملية الإنتاجية والتشغيل لجميع المعدات بعد استلامها من وزارة البيئة، وتستخدم تلك المعدات في جمع وكبس قش الرز.
 
أما البروتوكول الثالث فخاص بجمع قش الرز في المراكز والوحدات المحلية لسنة 2015 وصنع كومات الأسمدة العضوية والأعلاف غير التقليدية. وتتولى وزارة الزراعة إدارة العملية الإنتاجية والتشغيل وتحدد المراكز والوحدات وفقا لمتغيرات مكافحة حرائق قش الرز وتخصيص مواقع تجميع القش من المزارعين. وتقوم وزارة البيئة بتوفير مندوب معتمد لكل مركز تجميع لحضور تسليم قش الرز.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 26 أطول مقعد صديق للبيئة... مصنوع من نفايات 5 ملايين علبة حليب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.