Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 5 "الفاو": 97% من أشجار العالم في المجهول
أورد تقرير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) حول حالة الموارد الوراثية للغابات أن هناك أكثر من 80 ألف نوع من الأشجار في الغابات والحدائق حول العالم. ولا يخضع لإدارة فعلية منها سوى 2400 نوع أو 3 في المئة، والبقية لا يعلم عنها العالم شيئا يذكر. ويحظى نحو 700 نوع فقط باهتمام عملي، أي أقل من واحد في المئة من جميع أنواع الأشجار في العالم، لتحسين إنتاجيته وقدرته على التكيف والتكاثر.
 
وحذر التقرير من أن نصف الأنواع الحرجية المستخدمة على الصعيد الدولي تقع تحت طائلة التهديد نتيجة لتحويل الغابات إلى مراع وأراض زراعية، فضلاً عن استغلالها المفرط وتأثيرات تغير المناخ.
 
يذكر أن الفاو تستضيف في مقرها بالعاصمة الإيطالية روما الاجتماع نصف السنوي للجنة الغابات خلال الفترة من 23 إلى 27 حزيران (يونيو) الجاري.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 11 بكين تؤكد أن العالم يجب أن «يثق» في التزاماتها المناخية
2015 / 11 / 5 أصحّ بلدان العالم
2016 / 2 / 18 نهر حارق في البيرو
2015 / 8 / 18 كهرباء دبي توقف الفاتورة الورقية وتعتمد الفاتورة الخضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.