Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 2 لكي يحب الطفل الخضار قدِّموها إليه باكراً
استنتجت دراسة حديثة أجرتها جامعة ليدز البريطانية أن "بإمكان الأطفال تعلم أكل أنواع الخضار والتلذذ بها شرط أن تقدم لهم على نحو منتظم قبل سنة الثانية". وأكدت على خطأ الاعتقاد السائد بأنه "يجب تغيير مذاق الخضار ليتسنى تقديمها إلى الأطفال".
وأرجعت الدراسة السبب إلى أن الأطفال "يصبحون انتقائيين وحذرين خلال فترة معينة من حياتهم"، مضيفة أنه إذا كان الطفل دون سن الثانية، فإنه سيأكل الأنواع الجديدة من الخضار كلها، لأنه يميل في هذه المرحلة إلى الاستعداد والانفتاح على التجارب الجديدة. ولكن بعد أن يتخطى 24 شهراً، يصبح عازفاً عن تجربة الأمور الجديدة، ليبدأ في رفض الأطعمة، حتى تلك التي كان يحبها في السابق.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 3 المعرض الدولي للتمور في أرفود المغربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.