Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 29 إطلاق 2400 طائر حبارى في البرية ضمن اهتمام الجزائر بالتنوع البيولوجي
الجزائر – من علي ياحي

أكدت الجزائر أن التنوع البيولوجي سيكون محفوظاً ومستخدماً بحكمة بحلول سنة 2050 لضمان استمرار الخدمات التي تقدمها النظم الايكولوجية في بيئة سليمة وصحية.

وأوضح المدير العام للوكالة الوطنية لحفظ الطبيعة في الجزائر عياد حنيفي، ضمن فعاليات اليوم العالمي للتنوع البيولوجي تحت شعار "إعادة الاعتبار للأصناف الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض"، أن المخطط الاستراتيجي المعتمد في الجزائر للفترة من 2011 إلى 2020، لتحقيق "أهداف آيشي" التي تبنتها اتفاقية التنوع البيولوجي، سيتيح حفظ التنوع البيولوجي بحلول سنة 2050. ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتخاذ إجراءات فعالة وعاجلة في إطار القرارات المصادق عليها، التي تولي اهتماماً خاصاً للمحاصيل غير المستغلة، والنباتات الأصلية للأنواع المزروعة، ومصادر تحسين التغذية البشرية لمواجهة التغيرات المناخية والضغوط الأخرى.

وأشار حنيفي إلى أن طائر الحبارى ليس من الحيوانات المهددة بالانقراض في الجزائر، مبرزاً أن الوكالة الوطنية لحفظ الطبيعة قامت خلال 2014 بإطلاق 2400 طائر في البرية بعد تربيتها ومراقبتها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 10 غرينبيس تحثّ الدول العربية على تصديق اتفاقية باريس
2014 / 12 / 29 ثلوج تجتاح فرنسا وبريطانيا وفيضانات قاتلة في ماليزيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.