Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 21 الأمير وليام يدعو الصين إلى إنقاذ آخر فيلة أفريقيا
وجّه الأمير وليام نداء الى الصين لمقاطعة العاج والمنتجات الأخرى المستخرجة من حيوانات برية والتي تلقى رواجاً كبيراً لدى الصينيين في مجال الطب او كتذكارات صيد.
 
وعشية زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى بريطانيا، سجل الأمير رسالة موجهة الى برنامج تلفزيوني صيني شعبي قال فيها: «منذ ولدت قبل 33 سنة، خسرنا 70 في المئة من الفيلة في أفريقيا. ويُقتل 20 الف فيل سنوياً من الفيلة المتبقية، أي 54 فيلاً في اليوم. وبهذه الوتيرة، سيرى الأطفال المولودون هذه السنة، مثل ابنتي تشارلوت، آخر حيوانات الفيلة ووحيد القرن تنفق قبل عيد ميلادهم الخامس والعشرين».
 
ويتعاون الأمير وليام، الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني، في حملته ضد الاتجار بالعاج مع نجم كرة السلة الصيني السابق ياو مينغ ولاعب كرة القدم البريطاني السابق ديفيد بيكهام. وهو توجه في مستهل التسجيل الى المشاهدين باللغة الصينية. وقال: «أنا على ثقة تامة أن بإمكان الصين أن تتحول الى أحد قادة حملة حماية الحياة البرية في العالم»، مذكراً بأن أسلافه كانوا يجمعون تذكارات الصيد، إلا أن التهديدات باندثار الأنواع الحيوانية ترغم الناس على تغيير التقاليد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 15 ذوبان الجليد يوقظ فيروسات عملاقة وأخرى بائدة
2021 / 5 / 19 رحلة للخطوط الفرنسية تعمل بزيت الطهي تتجه إلى كندا
2015 / 12 / 11 عالم أميركي: حصر ارتفاع الحرارة بدرجتين خطوة ناقصة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.