Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 27 إطلاق 500 طائر حبارى في الأردن
أطلق الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى 500 طائر حبارى آسيوية ضمن ثمانية مواقع مختارة في الأردن. ويتولى الصندوق إكثار الحبارى في أبوظبي ومن ثم نقلها إلى الأردن وبلدان أخرى لإطلاقها هناك، في إطار البرنامج المتكامل الذي يطبقه في دول انتشار الحبارى بهدف استعادة المجموعات البرية لهذا الطائر المهدد.
 
ورحب محمد أحمد البواردي، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، بانضمام الأردن إلى جهود برنامج استعادة أعداد الحبارى في موطنها الأصلي في المنطقة العربية. وأشار إلى تعاون الصندوق عن كثب مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة طوال فترة الإعداد لعملية الإطلاق الأولى في الأردن، مضيفاً: "من واجبنا حماية وجود الحبارى للأجيال القادمة مع الحفاظ في الوقت نفسه على تقاليدنا وقيمنا التراثية الأصيلة. ان اتساع المدى الجغرافي لوجود طائر الحبارى يجعل التعاون مع دول انتشاره ضرورة حيوية لنجاح الاستراتيجية التي تقودها أبوظبي للحفاظ عليه".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 8 نوبل الفيزياء لثلاثة يابانيين اخترعوا مصابيح LED الاقتصادية
2016 / 7 / 1 مدير "ناسا" ومكتشف "تايتانيك" في أبوظبي: المحيطات مستقبل البشرية
2014 / 8 / 22 المنظّفات المنزلية قد تهدِّد خصوبة النساء‎
2014 / 9 / 22 البشر 11 بليوناً مع نهاية القرن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.