Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 30 ديدان وأسماك وبعوض الى المحطة الفضائية الدولية
يستعد مركب الشحن الفضائي "بروغريس" للإنطلاق من قاعدة بايكونور الروسية. وستحمل هذه الرحلة الـ54 للمركب الروسي إلى المحطة الفضائية، إضافة إلى الشحنات التقليدية التي تحتوي على تجهيزات وقطع غيار ومواد غذائية وماء، أسماك زينة ويرقات بعوض وديداناً لإجراء تجارب طبية حيوية متنوعة.
 
وستخضع الأسماك أثناء وجودها في المدار لأبحاث في مجال نمو الأجنة، بينما ستستخدم يرقات البعوض في بحث الكائنات المائية. أما الديدان فستساعد العلماء في أبحاثهم لإعادة توليد أنسجة حية مما سيساهم في فهم تأثير عوامل الرحلة في الفضاء على جسم الكائن الحي. وتستخدم الأسماك المذكورة لإجراء التجارب لأنها تتكاثر بسرعة وبسهولة في ظروف قوة الجاذبية الضئيلة، الأمر الذي يسمح بدراسة عدد من أجيالها في آن واحد، وكذلك لأن أجسامها شبه شفافة مما يمكن من مراقبة عمودها الفقري (الحسك) وأعضائها الداخلية.
 
ويقوم مركب الشحن الروسي بإيصال أكثر من 2500 كيلوغرام من الشحنات إلى المحطة الفضائية الدولية، منها زهاء 500 كيلوغرام لأجنحة وكالات الفضاء الأميركية والأوروبية واليابانية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 8 تعيين الكوري الجنوبي هوسانغ لي رئيساً للهيئة الدولية لتغير المناخ
2014 / 11 / 6 حيوانات فرنسا لم تعد قطع أثاث
2015 / 2 / 5 مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الشهر المقبل في القاهرة
2022 / 5 / 30 السعودية لقيادة دولية في مكافحة التصحر بأحدث التقنيات العالمية المبتكرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.