Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 25 هل تصبح الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط بعد أربع سنوات ؟
أدت طفرة الغاز والنفط الصخريين إلى ثورة صناعية جديدة في الولايات المتحدة وبعثت أحلاماً بالاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة لدى أول مستهلك للنفط في العالم. وأفاد تشارلز ابينغر، الخبير في مؤسسة بروكينغز للأبحاث، أن "ثورة الصخر الزيتي حقيقية وبدأت تحول صناعتنا".

بلغ انتاج النفط الصخري نحو مليوني برميل في اليوم في العام الفائت، رافعاً إجمالي الإنتاج النفطي الأميركي إلى 6,4 ملايين برميل في اليوم، اي بزيادة 32 في المئة خلال خمس سنوات، مسجلاً رقماً قياسياً منذ 15 عاماً.

وبرزت آثار الطفرة النفطية محلياً، حيث بدأت قرى في بنسلفانيا تنتعش بعدما أهلكتها الأزمة العقارية الأخيرة، فيما تنشأ قرى أخرى وسط مناطق معزولة في داكوتا الشمالية حيث يستقر آلاف العمال. وعلى مستوى البلاد، قدرت دراسة لمؤسسة اي اتش اس نشرت الشهر الماضي أنه في 2012 حققت طفرة أنواع النفط غير التقليدية نحو نصف مليون وظيفة مباشرة. ويرتفع هذا العدد الى 2,1 مليون بإضافة وظائف غير مباشرة في الفنادق والمطاعم والخدمات والصناعة الكيميائية والنقل وسكك الحديد والبناء وسواها.

وتوقعت الوكالة الدولية للطاقة أن تصبح الولايات المتحدة أكبر منتج عالمي للنفط بعد أربع سنوات، متجاوزة السعودية وروسيا.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 3 أزهر الكرز باكراً في اليابان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.