Saturday 27 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 10 السعودية تنهي تركيب أول توربين رياح هو الأكبر في آسيا الوسطى 
نجحت شركة أكوا باور السعودية، في تركيب أول توربين رياح هو الأكبر من نوعه في آسيا الوسطى، وذلك في مشروع محطة باش لطاقة الرياح بقدرة 500 ميغاواط، الواقعة في منطقة بخارى في أوزبكستان.
 
وقامت شركة «إنفيجن إنيرجي» بصناعة التوربين بسعة «6.5» ميغاواط، فيما تم تثبيته من قبل شركة هندسة الطاقة الصينية «سي إي إي سي»، ‏ مقاول الهندسة والمشتريات والبناء.
 
الجدير بالذكر، أن شركة مجموعة الصين للطاقة، حصلت في كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي، على عقد الإنشاء والهندسة والتشغيل والصيانة لكل من «محطة باش المستقل» لطاقة الرياح، بقدرة 500 ميغاواط، و«محطة دازهانكيلدي المستقل» لطاقة الرياح بقدرة «500» ميغاواط اللذين تطورهما شركة «أكوا باور» في أوزبكستان.
 
وستضم محطة باش المستقل لطاقة الرياح 79 مولداً لتوربينات الرياح عند اكتمالها بحلول الربع الأول من 2025.
 
ومن المتوقع أن تنتج أكثر من 1.650 جيغاواط في الساعة من الكهرباء سنوياً، ما يحدّ من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 750 طن كل عام.
 
ووقّعت «أكوا باور» على اتفاقية شراء طاقة للمشروع مع شركة الكهرباء الأوزبكية «جي إس سي ناشيونال إلكتريك غريد» لمدة 25 عاماً. وتتضمن محفظة مشروعات أكوا باور في جمهورية أوزبكستان 10 مشروعات بقيمة استثمار إجمالية تبلغ 7.5 بليون دولار. وتؤكد استثمارات «أكوا باور» وشراكاتها الوثيقة على التزامها الراسخ بقيادة مسيرة تحوُّل الطاقة في أوزبكستان بما يسهم في تحقيق أهدافها على صعيد التنمية المستدامة، وتعزيز النمو الاقتصادي تحقيقاً لرفاهية شعبها. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: أول توربين رياح هو الأكبر من نوعه في آسيا الوسطى في مشروع محطة باش الواقعة في منطقة بخارى بأوزبكستان (الشرق الأوسط)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 14 "بيوماس" قمر اصطناعي لمراقبة الغابات
2015 / 3 / 25 تأسيس تحالف للأمن الغذائي في الدول ذات الأراضي الجافة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.