Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 9 الصين تتلف "ثروة" من العاج
أتلفت السلطات الصينية ستة أطنان من العاج كانت صادرتها خلال الأعوام الخمس الماضية، تقدّر قيمتها بنحو 33 مليون دولار. وتأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز صورة الصين في جهودها لمكافحة اصطياد الفيلة وتهريب أنيابها من أفريقيا والمتاجرة بها. وتمت العملية، وهي الأولى من نوعها، في مدينة دونغ غوان في مقاطعة غوانغ دونغ جنوب الصين. وقد جمعت آلاف من أنياب الفيلة وآلاف من القطع المصنعة والمنحوتة على شكل تماثيل وقطعت إرباً، قبل تحويلها إلى مساحيق في آلات طحن خاصة.
 
وأكدت الهيئة العامة للغابات أن المساحيق الناتجة عن عملية الإتلاف لن تستخدم لأغراض تجارية، وأن جزءاً منها سيعرض في المتحف وسيستخدم جزء آخر لأغراض تعليمية.
 
وكانت دولة بوتسوانا استضافت قمة دولية لحماية الفيلة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، تعهدت فيها الدول المشاركة بتعزيز الإجراءات والتعاون لمكافحة اصطياد الفيلة وتهريب أنيابها والاتجار بها، إضافة إلى تعزيز التوعية الجماهيرية لحماية الفيلة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 6 الوفيات تزداد في أميركا بسبب تغيّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.