Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 23 كائنات مميزة تم اكتشافها العام الماضي
أُعلنت أمس لائحة "العشرة المميزة" للأنواع الحية التي اكتشفت خلال العام الماضي، ومنها دب واسع العينين يعيش في غابات الضباب في كولومبيا والإكوادور، وحلزون بلا عينين يعيش وسط الظلام الحالك تحت الأرض على عمق أكثر من 900 متر في كرواتيا وشجرة التنّين التي خفيت على العلماء في تايلاند.
 
الهدف من اللائمة التي يجري جمعها سنوياً منذ عام 2008 لفت الأنظار الى أن الباحثين يواصلون اكتشاف أنواع جديدة، إذ تم التعرف على ما يقرب من 18 ألف نوع جديد عام 2013، تضاف الى الأنواع الحية المعروفة في ميادين العلوم وعددها نحو مليوني نوع.
 
وتولت لجنة دولية من علماء التصنيف اختيار الأنواع العشرة الرئيسية. وقال كوينتن ويلر عالم الحشرات ورئيس كلية العلوم البيئية في جامعة ولاية نيويورك إن العلماء يعتقدون ان الطبيعة لا تزال تختزن في جعبتها عشرة ملايين أخرى من الأنواع التي لم تكتشف بعد، بدءاً بالكائنات الحية الوحيدة الخلية وانتهاء بالثدييات، ويساورهم القلق بشأن انقراض الأنواع حتى قبل اكتشافها.
 
الصورة: الأولينغيتو حيوان ثديي يشبه الدب والهر في آن، اكتشف من غابات الضباب في كولومبيا والإكوادور
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 1 مدينة للمستقبل تحت الماء
2014 / 1 / 3 إنقاذ وحيد القرن في إندونيسيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.