Sunday 19 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 30 لأول مرة الاستثمار الأخضر يتجاوز تريليون دولار عالمياً
قفزت الاستثمارات الخضراء في مشروعات التحوّل من الوقود الأحفوري، خلال العام الماضي، إلى 1.1 تريليون دولار، أي ما يعادل تقريباً المبالغ التي تم استثمارها في إنتاج الوقود الأحفوري، بحسب تحليل أجرته "بلومبرغ إن إي أف".
 
وذكرت وكالة بلومبرغ أن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها الاستثمار المخصص لمشروعات الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية ومصادر الطاقة الجديدة مثل الهيدروجين مبلغ التريليون دولار.
 
واستحوذت الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على الجزء الأكبر من الاستثمارات في 2022، حيث بلغت قيمة الاستثمارات فيهما 495 بليون دولار بزيادة 17 في المئة عن العام السابق.
 
وجاءت السيارات الكهربائية في المرتبة الثانية بقيمة استثمارات 466 بليون دولار حول العالم، بزيادة سنوية بلغت 54 في المئة.
 
الصين، استحوذت وحدها على نصف الاستثمارات العالمية الموجهة للتحوّل إلى الطاقة المتجددة بقيمة بلغت 546 بليون دولار، فيما جاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني باستثمارات بلغت 141 بليون دولار.
 
وعلى الرغم من أن الاستثمارات الخضراء حول العالم ارتفعت بنسبة 31 في المئة في 2022، على أساس سنوي، إلا أنه لا يزال مجرد جزء بسيط مما هو مطلوب لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة ومكافحة الاحتباس الحراري.
 
وتتوقع "بلومبرغ إن إي أف" تضاعف الاستثمارات السنوية في الطاقة المتجددة، ثلاث مرات لبقية هذا العقد، من أجل مساعدة دول العالم على تحقيق هدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2050. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 21 حاوية نفايات ذكية من ابتكار شباب جزائري
2016 / 3 / 22 حملة لإعادة المنغروف إلى الشواطئ السعودية
2022 / 7 / 25 المغرب لإنشاء مصنع ضخم للبطاريات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.