Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 29 تدشين "النظام الكهرضوئي" الصديق للبيئة في لبنان
دشن وزيرا الصناعة حسين الحاج حسن والطاقة والمياه أرتور نظاريان مشروع تبني شركة API الصناعية في زوق مصبح "النظام الكهرضوئي" الصديق للبيئة، والمموّل بقرض ميسر من مصرف لبنان، والذي نفذته شركة Elements Sun and Wind المتخصصة.
 
ومن ميزات النظام الأول من نوعه في لبنان والشرق الأوسط قدرته على توفير الطاقة الى جانب مولد الديزل، والنتيجة كلفة اقل للديزل، واستهلاك أقل للكهرباء، وانبعاثات منخفضة لثاني أوكسيد الكربون، وتوفير كلفة صيانة المحركات، واستخدام طاقة متجددة صديقة للبيئة.
 
وقال نظاريان: "من المهم دعم سوق الخلايا الفوتوفولطية في لبنان وتنمية السوق وخلق الحوافز المالية والتشريعية والضرائبية والتقنية. وأضاف أن هذا المشروع يعتمد على مصادر تغذية ذاتية للطاقة، أي إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 200 كيلوواط، علماً أن تقديرات وزارة الطاقة والمياه حسب دراسات وخطة المركز اللبناني لحفظ الطاقة تشير إلى إمكان الوصول إلى ما بين 100 و200 ميغاواط من إنتاج الكهرباء اللامركزي من الطاقة الشمسية خلال ثلاث سنوات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 14 المستشفيات المصرية تولّد 103 أطنان نفايات طبية يومياً
2015 / 7 / 31 دراسة بريطانية: الجزيرة العربية كانت جنة خضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.