Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 4 قرية الصقيع في القطب الجنوبي (فيديو)
في وسط القطب الجنوبي، حيث تنخفض الحرارة إلى ما دون 40 درجة مئوية تحت الصفر في الشتاء وتهب رياح قارسة، يعيش سكان قرية فيالاس استرياس وعددهم 64 شخصاً في صحراء جليدية.
 
هذه القرية ملاصقة لقاعدة إدواردو فريي التشيلية في شبه جزيرة فيلديس، في جزر شتلاند الجنوبية. وهي تضم عشرة منازل ومصرفاً ومتجراً ونادياً رياضياً ومدرسة صغيرة لأطفال القرية الستة. ومعظم السكان من عائلات العسكريين العاملين في القاعدة الجوية المجاورة، واعتادوا على الحياة في هذا المكان القاسي إلى جوار الحيوانات القطبية على غرار البطريق.
 
وإضافة إلى المغريات المادية، يجد التشيليون في هذا المكان جاذباً لما فيه من تجربة فريدة تختلف عما سئموا منه في بلدهم.
 
ومن هؤلاء فرانسيسكو فوينتيس (62 عاماً) الذي يدير المصرف الوحيد في القرية، الذي ترك عائلته وأتى إلى فيالاس استرياس ليصبح الموظف الوحيد في القطاع المصرفي في القطب الجنوبي. وهو يفتح مصرفه كل يوم أمام زبائنه الثمانين المقيمين في القرية أو العاملين في القواعد التشيلية القطبية، متيحاً لعملائه الإيداع والسحب والتحويل وحتى الاستثمار. ويقول: «ما أحبه في الحياة هنا هو الطيران في مروحية فوق جبال الجليد».
 
شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 27 جادة الشانزيليزيه للمشاة أيام الآحاد
2016 / 6 / 21 محطة شمسية في مدينة "وعد الشمال" السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.