Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 17 وكالة الطاقة: النفط الصخري الأميركي سيلبي الطلب العالمي الجديد
أعلنـت وكـالة الطاقة الـدولية أن النفط الصـخري الأمـيركي سـيـساعد في تـلبـية معـظم الـطلب العالمي الجـديد على النـفط في السنوات الـخـمـس المقبلة، حتى لو ازدادت قوة الاقـتـصاد العالمي، ما سيبقي الطـلب على نفـط "أوبـك" من دون تغيير عن مستوياته الحالية.
وجاء في التقرير النصف السنوي للوكالة: "بعد نمو أقوى من المتوقع لمعروض أميركا الشمالية على مدى سنوات، تمتد آثار نمو الإنتاج الأميركي للغاز والنفط الصخريين والرمال النفطية الكندية إلى كل أرجاء سوق النفط العالمية".
وتوقعت أن يرتفع الطلب العالمي على النفط ثمانية في الـمئـة ما بين عامي 2012 و2018 إلى 96.7 مليون برمـيل يومـياً، بـناء على توقـعات مـتفـائلـة لصـندوق الـنقد الدولي، بنمو اقتـصادي عالمي بين 3 و4.5 في المئة سنوياً خلال الفترة ذاتها.
وأشارت الوكالة إلى أن الطلب الإضافي سيلبى أساساً من خلال الإنتاج النفطي خارج "أوبك"، حيث سيرتفع هذا الإنتاج أكثر من عشرة في المئة بين 2012 و2018 إلى 59 مليون برميل يومياً. وزادت الوكالة توقعاتها لإمدادات النفط من خارج "أوبك" بنحو مليون برميل يومياً عن تقريرها السابق في تشرين الأول (أكتوبر) 2012.
وخفضت توقعاتها للطلب على نفط "أوبك" في 2017 إلى 30 مليون برميل يومياً بانخفاض 1.22 مليون برميل يومياً عن تقريرها السابق. واعتبرت أن طفرة النفط الصخري في الولايات المتحدة وما يصاحبها من ثورة تكنولوجية، قد تساعد روسيا والصين في تعزيز إنتاجهما من الاحتياطات غير التقليدية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 7 العالم يبحث في بون سبل تعزيز مكافحة الاحترار
2022 / 7 / 6 فنلندا: «بطارية رملية» يمكنها أن تحل مشكلة الطاقة الخضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.