Friday 21 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 2 الأردن يؤمن تمويلاً لمشروع كهرباء بطاقة الرياح
أعلنت شركة مشروع رياح الأردن، التي تطور محطة لطاقة الرياح في منطقة الطفيلة، ان المشروع الذي تبلغ قيمته 290 مليون دولار قد حصل على التمويل اللازم وسيبدأ التشغيل بطاقته الكامله سنة 2015.
 
يذكر أن المشروع مشترك بين صندوق "إنفراميد" الذي يملك 50 في المئة، وشركة "مصدر" في أبوظبي التي تملك 31 في المئة، و"أي بي غلوبال إنرجي" التي تملك الحصة المتبقية.
 
وستنتج محطة الطفيلة نحو 400 ميغاواط من الكهرباء سنوياً وتقلل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 235 ألف طن سنوياً. وهي أول مشروع لطاقة الرياح يطور بموجب قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الذي صدر عام 2010.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 9 فريق سعودي - صيني يفك الشيفرة الوراثية للنخيل
2014 / 2 / 3 دراسة مصرية: أمراض الوراثة والكلى والكبد ناتجة من تلوث المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.