Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 26 آلية رقابية سعودية لكفاءة الوقود في محطات الكهرباء
تبدأ «هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج» السعودية خلال نيسان (أبريل) المقبل التشاور مع الشركات المرخص لها في نشاطات الكهرباء، لتحليل بيانات مؤشرات الأداء وتدقيقها ومقارنتها بالمطلوب لكل مؤشر.
 
وأشارت إلى أنها تستعد لاستكمال إجراءات طرح مشروع عمل لإطار تنظيمي بهدف مراقبة استخدام الوقود وكفاءته في مشاريع الكهرباء والإنتاج المزدوج، لتحسين أداء الشركات المرخص لها في نشاطات الكهرباء وضمان جودة الخدمة الكهربائية.
 
في شأن آخر، أكد رئيس مجلس إدارة شركة «دايكن العربية السعودية» لتكييف الهواء طارق المطلق نجاح الشركة في إعادة تصدير 26 ألف وحدة تكييف غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية المحدّثة والخاصة بأجهزة التكييف، وفقاً لمعايير فنية دولية متفق عليها ولإجراءات تهدف إلى السيطرة على الاستهلاك المتنامي للطاقة. فيما تعمل حالياً على إنهاء إجراءات إعادة تصدير 17 ألف وحدة، ليكون مجموع وحدات التكييف التي وافقت شركة «دايكن» الأم على إعادتها من دون رسوم 42 ألف وحدة.
 
وأشار إلى أن أجهزة التكييف المتوافقة مع المواصفات ستتميز بكونها أكثر كفاءة وأقل استهلاكاً للكهرباء وذات عمر أطول وأقل حاجة للصيانة. (الحياة)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 19 محطة مغربية لمعالجة المعدات الكهربائية الملوثة
2015 / 9 / 7 نفوق 60 ألف ظبي بشكل غامض في كازاخستان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.