Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 24 الأمم المتحدة تحذر من أزمة مياه وكهرباء عالمية
حذرت الأمم المتحدة من أن العالم سيواجه خلال العقود المقبلة تفاقم أزمة مزدوجة في المياه والكهرباء، وأرجعت ذلك أساساً إلى تنامي الطلب وخاصة في الاقتصادات الصاعدة وإلى ازدياد عدد السكان.

وفي تقرير بمناسبة اليوم العالمي للمياه في 22 آذار (مارس)، أوضحت المنظمة أن نحو 800 مليون نسمة يعانون من نقص في مصادر المياه النظيفة، و2.5 بليون محرومون من خدمات الصرف الصحي، وأكثر من 1.3 بليون يفتقرون إلى الكهرباء، محذرة من أن الإفراط في إنتاج المياه والكهرباء واستهلاكهما ينذر بنضوب الموارد المحدودة أصلاً.
وأضاف التقرير أن نحو 20 في المئة من المياه الجوفية في العالم قد نضبت، وأن أكثر من ثلثي استخدام المياه في العالم موجه إلى الزراعة. ومن المرجح أن يزيد الطلب العالمي على المياه بنسبة 55 في المئة بحلول سنة 2050، وأن يعيش أكثر من 40 في المئة من سكان العالم في مناطق مجهدة مائياً، خصوصاً على الرقعة الواسعة من شمال أفريقيا والشرق الأوسط إلى جنوب غرب آسيا.

في المقابل، لفت التقرير إلى تسجيل نمو في مصادر الطاقة المتجددة، التي مثلت نحو خمس الإنتاج العالمي من الكهرباء عام 2011.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 11 هذه ليست ورقة
2015 / 8 / 10 خنازير برية تقتل رجلاً في صقلية وتدمر المحاصيل
2014 / 8 / 20 دعم الأسعار في الأردن 2.2 بليون دينار معظمها للكهرباء والمياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.