Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 2 دب قطبي يتظاهر أمام الكرملين
تظاهر ناشط في منظمة "غرينبيس" صباح أمس في هيئة دب على متن جبل جليدي صغير في نهر موسكوفا أمام الكرملين، احتجاجاً على استخراج النفط من المحيط المتجمد الشمالي. ارتدى هذا الناشط ثوباً من الفرو الأبيض، واعتلى طوفاً صغيراً على شكل قطعة جليد، ورفع لافتتين كتب عليهما "النجدة"، و"القطب الشمالي ليس للبيع".
وأرادت المنظمة من خلال هذا التحرك جذب الأنظار إلى مشروع مشترك بين مجموعة "روس أويل"، كبرى شركات النفط الروسية، وشركة «ستات اويل» النروجية، للتنقيب عن النفط في بحر بارنتس في منطقة القطب الشمالي.
وأعلنت "غرينبيس" عزمها إطلاق عريضة لدعوة رئيس الوزراء النروجي جينس ستولتنبرغ إلى التخلي عن هذا المشروع "الذي يشكل خطراً كبيراً على القطب الشمالي". وأوضحت أنه في حال وقوع أي كارثة في بحر بارنتس فإن الأضرار اللاحقة بالبيئة الشمالية والثروة السمكية وسكان المدن الساحلية ستكون كارثية. ودعت «المواطنين في كل العالم إلى القول لا لهذا السباق العبثي للحصول على نفط القطب الشمالي".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 26 أخطار مستحضرات التجميل والنظافة
2022 / 6 / 20 بايدن: الغزو الروسي لأوكرانيا كشف أهمية الطاقات المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.