Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 26 تغريم دار كريستيز 4750 دولاراً لعرضها ناب فيل
غرَّمت السلطات البريطانية دار كريستيز للمزادات 4750 دولاراً لأنها عرضت قطعة عاج للبيع، وذلك في 28 نيسان (أبريل) الماضي. وهي من العاج المزين بالفضة، لكنها في الحقيقة ناب كامل، ولم يكن جائزاً بيعها من دون المستندات اللازمة.
 
وأقرت دار كريستيز بأنها انتهكت اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض (سايتس). وأوردت في بيان أنها تندد بقتل الفيلة والاتجار غير المشروع بالعاج، وأنها لن تعرض أي شكل من أشكال العاج للبيع في صالاتها، مؤكدة أن عملية البيع تلك لن تكرر.
 
وترمي هذه الإجراءات إلى حماية الفيلة التي تتعرض للصيد بوتيرة عالية تجعلها عرضة لخطر الانقراض. وتفيد المنظمات المعنية بالطبيعة والأنواع الحية أنه يُقتل نحو 30 ألف فيل سنوياً في أفريقيا، من أصل نحو 500 ألف فيل، طلباً للعاج الذي يلقى رواجاً كبيراً في الأسواق الآسيوية حيث يباع الكيلوغرام من العاج الخام بنحو 1000 دولار.
 
 
الصورة أدناه: قطعة العاج التي عرضت للبيع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 7 / 13 ارتفاع ضخم في مبيعات المركبات الكهربائية في الصين في 6 أشهر
2016 / 1 / 26 انجاز مناقصة كهرباء الرياح في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.