Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 3 تشوهات خلقية «غامضة» في واشنطن
يقف العلماء الأميركيون عاجزين عن تفسير ارتفاع حالات إصابة الأجنّة بنوع محدد من التشوهات الخلقية في ضواحي ولاية واشنطن. وشهدت ثلاث من مقاطعات الولاية 23 حالة تشوه خلقي تدعى «أنينسيفالي»، أو «اللادماغية»، حدثت خلال الفترة من مطلع 2010 إلى مطلع 2013، بنسبة 8.4 حالات بين كل 10 آلاف ولادة، وهي أربعة أضعاف متوسط الإصابات في البلاد.
 
يشار إلى أن اللادماغية من التشوهات الخلقية النادرة، يولد فيها الأطفال مع غياب أجزاء من الدماغ والجمجمة. وانتقد الأهالي تقاعس الأجهزة المختصة في تحديد أسباب ارتفاع معدل الإصابات في المنطقة، والذي دقت الممرضة سارة بارون ناقوس الخطر في شأنه.
 
وتحقق سلطات الولاية في الظاهرة، وقامت بأبحاث اعتمدت على السجلات الطبية للأمهات، إذا ما كن مقيمات بالقرب من مناطق زراعية، ونوعية مياه الشرب هناك، وإذا ما تعاطين حمض الفوليك وهو فيتامين حيوي للأمهات والأجنة في بداية الحمل يساعد في منع تشوهات من هذا النوع.
 
 
 

التعليقات
 
حنان بن عمر
اود ان اعرف
حنان بن عمر
اود ان اعرف
حنان بن عمر
اود ان اعرف
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 20 بليونا شخص في العالم يستخدمون مياهاً ملوثة بالبراز
2021 / 12 / 20 دراسة: أزمة المناخ تساهم بمقتل مهاجرين يحاولون عبور الحدود الأميركية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.