Saturday 25 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 28 أشكال هندسية غريبة في الصحراء المصرية
تداولت مواقع على الإنترنت مؤخراً صوراً لمجسمات وأشكال هندسية في صحراء مصر، ظهرت عبر نظام "خرائط غوغل إيرث" وأثارت العديد من التساؤلات. ولكن تبين أنها ليست سوى مشروع فني بيئي اسمه "تنفس الصحراء".
 
تقع مجسمات "تنفس الصحراء" في الصحراء الشرقية المطلة على البحر الأحمر على مساحة 100 ألف متر مربع. وهي من إبداع ثلاثة فنانين من اليونان، وقد استغرق العمل فيها عامين من 1995 إلى 1997.
 
وقد تم تصميمها في شكلين حلزونيين متداخلين، واحد يضم مخروطات رملية عمودية، والثاني منخفضات مخروطية في أرض الصحراء، مع بحيرة صغيرة في الوسط. لكن البحيرة جفت مع الزمن، وتآكل جزء كبير من الأشكال المخروطية، ومع ذلك لا تزال تلك التشكيلات الهندسية واضحة رغم مرور 17 عاماً على إنشائها. وهي تبدو في الصورتين مؤخراً وقبل 17 عاماً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 28 معظم سكان العالم يتنشقون هواء ملوثاً
2022 / 3 / 29 اتفاقية شراكة بين صندوق قطر للتنمية ومؤسسة "بيل وميليندا غايتس" لدعم صغار المزارعين بـ200 مليون دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.