Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 3 أوباما يعلن اليوم خطة لمكافحة تغير المناخ
يعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الاثنين الصيغة النهائية من لخطته الهادفة إلى التصدي لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم، ساعياً إلى ترسيخ تركته في مجال مكافحة التغير المناخي.
 
وتهدف النسخة المعدلة من "خطة الطاقة النظيفة" إلى خفض انبعاثات الكربون من قطاع الطاقة الكهربائية بنسبة 32 في المئة في سنة 2030 عن مستوياتها في 2005، بزيادة 9 في المئة عن الاقتراح السابق. وتؤذن الخطة بتحول هائل في قطاع الطاقة في الولايات المتحدة، إذ تشجع انتقالاً كبيراً صوب مزيد من مصادر الطاقة المتجددة بدلاً من محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم.
 
وتعتزم جماعات في قطاع الكهرباء وبعض المشرعين في ولايات تعتمد على الفحم في إنتاج الطاقة الاعتراض على الخطة في المحاكم والسعي إلى إحباطها داخل الكونغرس، باعتبار أن الإجراء سيرفع أسعار الطاقة.
 
وأبدى البيت الأبيض تحدياً، مشيراً إلى أن الكشف عن الخطة هو «إشارة البدء لحملة شاملة في شأن المناخ» يقودها الرئيس وإدارته. وقال أوباما في فيديو بثه البيت الأبيض: «ستميط إدارتي اللثام عن النسخة النهائية من خطة أميركا لطاقة نظيفة، وهي أكبر وأهم خطوة نتخذها على الإطلاق لمكافحة تغير المناخ».
 
الصورة: تظاهرة في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا لتخفيض الانبعاثات الكربونية ومكافحة تغير المناخ
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 15 المنطقة تستقطب 50 بليون دولار لمشاريع الطاقة المتجددة
2016 / 1 / 15 خبراء تغذية: لا تأكلوا هذه الأطعمة معاً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.