Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 24 بلغاريا أفقر دول أوروبا وأكثرها تلوثاً
يعمد السكان في بلغاريا إلى إشعال الحطب والإطارات والنفايات لمواجهة برد الشتاء القارس، مساهمين بذلك في تحويل بلدهم الأفقر في أوروبا إلى الأكثر تلوثاً أيضاً.
 
وصُنفت مدينة برنيك الصناعية ذات الثمانين ألف نسمة غرب بلغاريا على أنها أكثر مدن الإتحاد الأوروبي تلوثاً، وفق التصنيف الأخير الذي أعدته الوكالة الأوروبية للبيئة. وتعد العاصمة البلغارية صوفيا الأكثر تلوثاً بين العواصم الأوروبية، وتحتل المرتبة الحادية عشرة في العالم، تليها بوخارست عاصمة رومانيا التي تحتل المرتبة السابعة والخمسين. وتأتي في ترتيب قائمة البلدان الأوروبية الأكثر تلوثاً بلغاريا وإستونيا وهنغاريا واليونان والبرتغال.
 
ويساهم استخدام الفقراء للفحم في زيادة التلوث في بلغاريا بنسبة 58 في المئة. إلا أن التدفئة ليست المسؤولة الوحيدة عما يصيب البلاد من تلوث، فمنظمة "غرينبيس" تشير بالاتهام الى المصانع الحرارية التي تنتج 43 في المئة من الطاقة الكهربائية في بلغاريا. وتفيد بأن ألفي شخص يموتون في بلغاريا سنوياً بسبب مضاعفات ناجمة عن التلوث الذي تولدّه هذه المصانع.
 
أما في صوفيا الواقعة بين الجبال والمغطاة دوماً بطبقة سميكة من الدخان، فإن التلوث مصدره السيارات المتهالكة الكثيرة، والإدارة السيئة لحركة السير عموماً. ففي العام 2013 اشترى البلغاريون 250 ألف سيارة، منها 20 الفاً فقط جديدة، فتحولت صوفيا الى "مقبرة للسيارات".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 23 اكتشاف "أدونيس" أقدم شجرة في أوروبا
2016 / 11 / 21 لوس أنجليس عاصمة المشرّدين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.