Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 19 استمرار الصيد الممنوع في السعودية رغم غرامة 50 ألف ريال
يضرب عدد من الصيادين عرض الحائط بتحذيرات الهيئة السعودية للحياة الفطرية، ويواصلون ممارستهم للصيد غير القانوني ونشر صور الحيوانات مع التوقيع بدمائها.
 
وكانت الهيئة السعودية للحياة الفطرية توعدت في وقت سابق بملاحقة الصيادين الذين نشروا صوراً ومقاطع فيديو كتبوا فيها بدماء الحيوانات، واصفة ذلك بالسلوك "المشين الذي يعكس همجية مرتكبيه واستهتارهم". وطالب رئيس الهيئة الأمير بندر بن سعود بن محمد المجتمع بالبحث عن مرتكبي هذه الجرائم البيئية لتطبيق العقوبات عليهم.
 
وتتكرر حالات الصيد غير المشروع لحيوانات مهددة بالانقراض ويمنع صيدها في أي وقت وأي مكان، مثل الغزلان والوعول والمها والحيوانات المفترسة كالنمر العربي والوشق والذئب والضبع والطيور الجارحة، أو في خارج الأوقات المحددة مثل الأرانب والوبر، على رغم تطبيق عقوبة تصل إلى غرامة 50 ألف ريال (13 ألف دولار)، إلى جانب دفع قيمة محددة لكل حيوان مقتول ومصادرة المركبة مع السجن لمدة شهر.
 
ويمنع استعمال بنادق الرش أو أي أسلحة نارية تؤدي إلى اصطياد أكثر من حيوان. ويُحظر صيد الضب باستخدام عادم السيارة أو الإغراق بالماء. ويمنع الصيد ليلاً أو داخل حدود المدن والقرى وفي المناطق المحمية التي حددتها الهيئة وهي 16 محمية. كما يُمنع الصيد بجميع أشكاله ووسائله في منطقة الربع الخالي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 10 ألدرين يدعو أوباما إلى استعمار المريخ
2016 / 8 / 23 ضوء النهار يبعد عنك أرق الليل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.