Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 8 دعوة إلى زيادة ضرائب التبغ
دعت منظمة الصحة العالمية أمس الحكومات إلى أن تزيد الضرائب على السجائر وغيرها من منتجات التبغ، لإنقاذ الأرواح وتأمين أموال لخدمات صحية أكثر فاعلية. وفي تقرير تحت عنوان «وباء التبغ العالمي 2015»، أعلنت المنظمة أن عدداً قليلاً جداً من الحكومات تستخدم بصورة مثلى ضرائب التبغ لتوعية الناس بمضار التدخين واقناعهم بالإقلاع عنه أو مساعدتهم على ذلك. وأوصت بأن الضريبة يجب ألا تقل عن 75 في المئة من سعر علبة السجائر.
 
ووفق تقديرات المنظمة، يموت شخص بمرض مرتبط بالتبغ كل ست ثوان تقريباً أو ما يعادل 6 ملايين شخص سنوياً. ويُتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من 8 ملايين شخص سنوياً بحلول 2030 ما لم تتخَذ إجراءات مشدّدة للسيطرة على ما تسميه المنظمة «وباء التبغ».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 10 "هرقليون" مدينة مصرية غارقة في المتوسط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.