Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 27 تقنية جديدة تمكّن من شحن السيارات الكهربائية أثناء سيرها
أفاد موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص بأن تقارير صحافية عالمية كشفت عن تقنية ثورية جديدة ابتكرها مجموعة من العلماء الأميركيين تقوم على إمكانية شحن السيارات الكهربائية أثناء السير دون الحاجة الى التوقف.
 
وحسب الموقع، فإن العلماء يختبرون حالياً نوعاً من الخرسانة والإسمنت الممغنط يمكن دمجه في خلطة رصف الطرق لشحن السيارات والحافلات الكهربائية وهي تسير على الطريق دون حاجة إلى التوقف.
 
وفي هذا الإطار، بدأت وزارة النقل الأميركية في ولاية إنديانا بشكل فعلي باختبار هذا النوع الجديد من الإسمنت المزود بجزيئات ممغنطة، في محاولة لدمجها بنظم البناء المختلفة وتقليل تكاليفها الباهظة، لكي تكون خياراً مثالياً للاستخدام الآمن والطاقة النظيفة.
 
وأشار التقرير الى ان المشروع الممول من مؤسسة العلوم الوطنية التابعة لجامعة بوردو وشركة "ماغمينت" الألمانية سيمر بثلاث مراحل هي اختبار الإسمنت الممغنط معملياً وتجربته على طريق مسافته ربع ميل تقريباً ثم تجربته على أحد الطرق السريعة.
 
وفي تعليق على هذا الابتكار، أكد الباحثون العاملون في هذا المشروع أن هذا الإسمنت الممغنط يمتاز بقوته الكبيرة ومقاومته لجميع أعمال التخريب وبقدرته على الشحن السريع للشاحنات الكهربائية الثقيلة بطاقة تصل إلى 200 كيلوواط وأكثر. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 25 ارتفاع قياسي للغازات المسبّبة للاحتباس الحراري
2015 / 6 / 18 الولايات المتحدة تعتزم حظر الدهون المهدرجة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.