Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 14 "قبة عملاقة" من القطب الشمالي تضرب واشنطن
ضربت واشنطن عاصفة ثلجية جديدة وصفت بأنها واحدة من أقوى عواصف هذا الشتاء، بعدما عبرت مناطق واسعة في الولايات المتحدة وأدت إلى قطع التيار الكهربائي عن آلاف العائلات الأميركية.
 
وازدادت خلال الليل كثافة الثلوج ووصلت إلى ثلاثين سنتيمتراً، وأغلقت مدارس العاصمة أمس ومدارس ولاية ميريلاند المجاورة، بينما ألغي عدد كبير من جلسات الاستماع المقررة في مجلس الشيوخ. ونصح السكان بعدم مغادرة منازلهم إلا في حالات الضرورة القصوى.
 
ويحذر المكتب الوطني للأرصاد الجوية منذ أيام من «قبة عملاقة» من تيارات الهواء البارد الآتية من القطب الشمالي، قبل أن يتمركز جزء منها في شرق البلاد، ما يؤدي إلى «عاصفة جليدية» قد «تشل» ولايات عدّة من جورجيا إلى ساوث كارولاينا وصولاً إلى المناطق الواقعة في الشمال. وأضاف: «أن تراكم الجليد غير معقول ولا يوصف إلا بأنه تاريخي». وأُطلقت تحذيرات من أعاصير في فلوريدا بسبب تلاقي هذه الأجواء الجليدية مع كتلة استوائية.
 
وفي الجهة الأخرى من الأطلسي، قُتل شخص وقُطع التيار الكهربائي عن أكثر من مئة ألف شخص إثر هبوب عواصف على بريطانيا لتضيف مزيداً من المعاناة إلى مناطق ضربتها الفيضانات وتسببت بفوضى في حركة السفر والنقل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 27 نباتات مضيئة بدلاً من المصابيح
2016 / 5 / 27 مشاهير يكافحون التجارة غير المشروعة بالأحياء البرية
2022 / 10 / 10 بعكس تعهداته... البنك الدولي يموّل مشروعات الوقود الأحفوري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.