Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 19 بيض الدجاج يساعد في خفض الوزن
أكد علماء بريطانيون خطأ دراسات كانت تقول إن تناول بيض الدجاج يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ويؤدي إلى زيادة الوزن. ونصحوا الراغبين في تخفيض وزنهم بتناول البيض لفائدته الغذائية العالية.
توصل علماء جامعة ليفربول إلى هذه النتائج بعد إجراء تجارب شارك فيها 450 متطوعاً، متوسط أعمارهم 44 سنة، اتبعوا لمدة ثلاثة أشهر حمية غذائية قاسية، في حين سمح لعدد منهم بتناول بيضتين يومياً خلال الفترة نفسها. بعد انقضاء هذه الفترة تبين أن جميع المشاركين فقدوا ما بين 3.5 و4.5 كيلوغرام من وزنهم، وأن مستوى الكوليسترول في الدم انخفض لدى الجميع من دون استثناء.
ويقول الدكتور نيكولاس هرمان: "استناداً إلى هذه النتائج، يمكننا أن نؤكد أن تناول البيض لا يسبب زيادة في الوزن، بل على العكس يساعد في تخفيضه". وأضاف أن بيض الدجاج لا يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول السيئ في الدم، "ولكن المهم هنا عدم قلي البيض". وتبين أن معظم البيض المتوافر حالياً يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مع انخفاض نسبة الدهون، مقارنة بما كان عليه قبل 30 عاماً. وهذا ناتج عن تغير المواد التي يتغذى عليها الدجاج حالياً.
يبقى أن تتأكد نتائج هذه التجارب بإجراء دراسات متقدمة في هذا المجال.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 19 الأفاعي تحمي تجار المخدرات
2016 / 7 / 29 ولاية هندية تخصص ملايين الدولارات للبحث عن "نبتة الحياة" الأسطورية في الهيمالايا
2015 / 5 / 5 الزراعة أصبحت أكبر ملوث في الصين
2014 / 10 / 21 أميركا الشمالية: الملوثات ترتفع 14% خلال 6 سنوات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.