Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 10 "هرقليون" مدينة مصرية غارقة في المتوسط
بعد عمليات بحث طويلة، عثر فريق من خبراء الآثار على مدينة مصرية يعود تاريخ إنشائها إلى أيام الفراعنة، يُعتقد أنها تعرضت للغرق في البحر المتوسط في القرن الثامن بعد الميلاد.
وكانت "هرقليون" الميناء الرئيسي لمصر في فترة من العصور الفرعونية القديمة. كما كانت مركزاً للعلم والتجارة والدين، إلى أن غرقت في البحر المتوسط، قبل أكثر من 1200 عام.
واكتشف الفريق البحثي المدينة المفقودة على عمق تسعة أمتار تحت سطح البحر، وذلك بعد العثور على مجموعة من التماثيل والنقود المعدنية وآلاف القطع الأثرية الأخرى التي استقرت في أعماق البحر.
ويعتقد الخبراء أن عملية انتشال القطع التي تم العثور عليها ربما تستغرق مئتي عام، فيما يشير آخرون إلى أن الاكتشاف قد يقود إلى العثور على مدن مفقودة أخرى.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.