Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 16 تحذير من عصير الفواكه في بريطانيا
أوصت مستشارة صحية للحكومة البريطانية بفرض ضريبة على عصير الفواكه والمشروبات الغازيّة، وذلك في إطار جهود مكافحة السمنة في البلاد والتقليل من الأمراض المرتبطة بارتفاع تناول السكر.
 
وأكدت المستشارة سوزان جيب أنها توقفت عن شرب عصير البرتقال المعلب، داعية المستهلكين إلى "تجنب العصائر الجاهزة بسبب ارتفاع نسبة السكر فيها ما يسبب ضرراً على صحة الإنسان".
 
وحسب الخبيرة الصحية، فإن «عصير الفواكه ليس مشابهاً للفواكه ذاتها، وإنما يحتوي على كميات من السكر شبيهة بتلك الموجودة في المشروبات الأخرى التي لا تعتبر صحية".
 
يشار إلى أن المطروح سابقاً كان فكرة فرض ضريبة إضافية على المشروبات الغازية لدفع البريطانيين إلى التخفيف من تناولها، إلا أن توسع الدعوات لتشمل عصير الفواكه يمثل تطوراً إضافياً، فضلاً عن أن هذه الدعوة تأتي لأول مرة من جهة حكومية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 5 باحثون يطورون أداة افتراضية جديدة لتعقب النفايات في البحار والمحيطات
2016 / 6 / 17 قنديل البحر القاتل (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.