Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 7 البطيخ يكافح ارتفاع ضغط الدم
توصلت دراسة طبية حديثة نشرت في المجلة الأميركية لضغط الدم المرتفع إلى أن تناول البطيخ يساعد في خفض الضغط على الشريان الأورطي والقلب، وبالتالي تخفيف الضغوط على وظائف القلب، خصوصاً في المناطق ذات الطقس البارد، حيث يصبح المرضى أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية عند انخفاض درجات حرارة الجو. وأكدّ الباحثون أن البطيخ يعمل على خفض فرص الإصابة بالأزمات القلبية، خصوصاً بين البدناء، حتى في حال تعرّضهم للطقس البارد.
 
وأشارت المتابعة إلى أنّ الأشخاص الذين تناولوا بانتظام البطيخ الغنيّ بمادتي سيترولين وأرجينين، شهدوا انخفاضاً ملموساً في مستوى ضغط دمهم المرتفع، مع زيادة فرص وقايتهم من الأزمات القلبية مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا عقاراً زائفاً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 14 حديقة الإمارات تنقذ فهدين مهربين
2016 / 9 / 14 نسور في الشرطة الهولندية لصيد الطائرات
2015 / 3 / 12 وزير البيئة الأردني: لنستخدم "حمأة" مياه الصرف في الزراعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.