Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 6 بيت في قوقعة
يعمل المهندس المكسيكي خافير سينوسيين وفق طريقة سماها "الهندسة المعمارية العضوية"، لاعتقاده أن الأشكال العضوية تربطنا مجدداً بجذورنا لنعيش في وئام مع الطبيعة لا في نزاع معها.
 
بنى سينوسيين هذا البيت غير التقليدي لزوجين شابين في مدينة مكسيكو، مراعياً في تصميمه الخلاق مبادئ الطبيعة كما تُشاهد في النباتات والحيوانات، وفي هذه الحالة يحاكي اللولب اللوغاريثمي لقوقعة بحرية. وعندما تدخله تشعر أنك حللت على الرحب في بطن كائن حي.
 
التعبير عن مبادئ الطبيعة حقق نتائج استثنائية في "بيت نوتيلوس". في القاعة الرئيسية تشعر أنك داخل رحم حيوان عملاق، تحيط بك فسحة بلا زوايا حادة، يغمرها ضوء طبيعي من فوق وعبر جدار من الزجاج الملون.
 
عندما تدخل من الخارج، تصعد سلماً يفضي بك الى داخل البيت، عابراً نافذة كبيرة من الزجاج الملون. لا جدران متوازية ولا أرضية متوازية مع السقف. إنه حيز "مائي" في ثلاثة أبعاد، حيث تشعر بديناميكية البعد الرابع إذ تمشي على السلم اللولبي وكأنك تعوم على نباتات بحري.
 
أما غرفة الجلوس وغرفة النوم والحمام فهي في وسط اللولب ويمكن الوصول اليها على سلم لولبي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 30 تدشين مجمع الطاقة الشمسية واستراتيجية للطاقة النظيفة في دبي
2014 / 12 / 23 قاعدة بيانات لموارد «الكربون الأزرق» في سواحل السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.