Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 9 أميركا تدرس نقل نفايات نووية من ألمانيا
كشفت وزارة الطاقة الأميركية أنها تدرس الخطر البيئي لاستيراد نفايات نووية تحتوي على يورانيوم عالي التخصيب من ألمانيا، وشحنها إلى موقع "سافانا ريفر" في ولاية كارولينا الجنوبية، حيث تحفظ كميات كبيرة من المخلفات النووية العالية الإشعاع في خزانات. وكانت هذه المخلفات النووية نقلت من مفاعلات في الولاية التي أنتجت البلوتونيوم للأسلحة النووية الأميركية خلال الفترة بين 1953 و1989.
وقالت وزارة الطاقة إنها تريد التخلص من 900 كيلوغرام من اليورانيوم الذي باعته الولايات المتحدة إلى ألمانيا قبل سنوات، وجعله آمناً بموجب معاهدة حظر الانتشار النووي. ويجري تطوير تقنية لعملية استخراج اليورانيوم التي ستستمر ثلاثة أعوام في الموقع. وسيعقد اجتماع بيئي بشأن المشروع المقترح في 24 حزيران (يونيو) الجاري.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 19 جمعية الصناعيين اللبنانيين: 4 مدن صناعية تؤمّن 20 ألف وظيفة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.