Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 2 التلوث أفسد زراعة 8 ملايين فدان في الصين
قال مسؤول حكومي إن التلوث في الصين بات يحول دون نمو المحاصيل في نحو ثمانية ملايين فدان، مما يبرز المخاطر التي يواجهها قطاع الزراعة بعد ثلاثة عقود شهدت تنمية صناعية سريعة.

وتواجه الصين ضغوطاً لتحسين البيئة في المدن بعد سلسلة من حالات التلوث الشديدة. لكن تطهير المناطق الريفية قد يمثل تحدياً أكبر للحكومة إذ تسعى لضمان سلامة الإمدادات الغذائية.

وقال وانغ شي يوان، نائب وزير الأراضي والموارد، إن الصين عازمة على حل المشكلة وملزمة بإنفاق "عشرات بلايين اليوانات" سنوياً على مشاريع رائدة لاستصلاح الأراضي وتطهير إمدادات المياه الجوفية التي أفسدها التلوث. وأضاف أن الحكومة لن تسمح بزراعة محاصيل أخرى على الأراضي التي خربها التلوث، لأنها عازمة على منع دخول فلزات سامة إلى سلسلة الغذاء.

وقد رصدت خلال السنة الماضية مستويات خطيرة من عنصر الكادميوم في رز يباع في مدينة غوانغتشو الجنوبية، وكان هذا الرز زرع في هينان وهي من مناطق التعدين الرئيسية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 29 هيلاري كلينتون: سأجعل أميركا القوة العظمى في الطاقة المتجددة
2013 / 6 / 7 تراجع تعرية غابات الأمازون
2016 / 3 / 3 قطع شجرة أوكاليبتوس أثار الرأي العام التونسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.