Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 18 مدينة ملاه في مفاعل نووي
يعتبر متنزه وندرلاند كالكار شمال مدينة دوسلدورف الألمانية أول متنزه من نوعه في العالم، إذ أن بعض ألعاب التسلية فيه تقع في برج تبريد مفاعل نووي لم يحصل على الترخيص لمزاولة نشاطه.
 
بدأ بناء المفاعل النووي قبل 40 عاماً، واستغرقت عملية بنائه 12 عاماً. ولكن أثناء البناء، عام 1977، اندلعت تظاهرات معارضة لبنائه في المنطقة شارك فيها 40 ألف شخص، وأدت إلى تجميد عملية بناء المفاعل، بعدما أنفق عليه أكثر من 7 بلايين مارك في حينه، أي ما يعادل نحو 4 بلايين دولار أميركي الآن.
 
استمرت الأوضاع على ما هي حتى عام 1991، حين أعلن رسمياً عن إغلاق مشروع المفاعل النووي، مما جعل مفاعل كالكار أغلى مشروع يتم إغلاقه. وبحسب المختصين، كان بالإمكان مقابل هذا المبلغ، الذي أنفق على مساحة توازي 80 ملعب كرة قدم، تشييد 20 ألف منزل سكني.
 
تحول المفاعل والمباني المخصصة له إلى مدينة ملاه تشمل 40 لعبة للترفيه عن الصغار والكبار، بعضها للتحليق في الهواء وبعضها في المياه، بالإضافة إلى اللعبة المشيدة في برج التبريد، مما يجعل مفاعل كالكار أغرب مدينة ملاه في العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 5 الحشرات الغازية تلحق أضراراً فادحة بالاقتصاد العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.