Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 28 مستويات الجليد في كاليفورنيا فاقت المعدل الطبيعي
أفادت بيانات رسمية بان العواصف الثلجية وبرودة الطقس خلال موسم الشتاء أدت الى ارتفاع طفيف في سماكة طبقات الجليد عن معدلات التراكم العادية على قمم جبال سييرانيفادا في كاليفورنيا للشهر الثاني على التوالي.
 
وأشارت قياسات إلكترونية أجرتها إدارة موارد المياه في كاليفورنيا إلى أن سماكة طبقات الجليد، التي تقول إحصاءات الولاية إنها ستتلاشى خلال فصل الربيع لتملأ القنوات والخزانات والمسطحات المائية، تجاوزت خلال الشهر الماضي المعدلات الطبيعية للمرة الأولى خلال ثلاث سنوات وتراكمت بمعدلات سريعة في الشهر الجاري.
 
وأنعشت مستويات الجليد الآمال بان الشتاء الحالي، الذي اشتدت حدته جزئياً جراء برودة الطقس وظاهرة النينيو المناخية، سيحد من موجات الجفاف التي تشهدها كاليفورنيا منذ أربع سنوات والتي اجتاحت أكبر الولايات من حيث عدد السكان وألحقت أضراراً بقطاع الزراعة تقدر ببلايين الدولارات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 24 الأردن يستمطر الغيوم بتكنولوجيا تايلاندية
2016 / 11 / 8 كهرماء: إنتاج 200 ميغاواط شمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.