Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 29 الكونغو توقع على اتفاق تاريخي لحماية الغابات
قالت جمهورية الكونغو الديمقراطية إنها وقعت على اتفاق تاريخي قيمته 200 مليون دولار مع مانحين لمعالجة مسألة إزالة الغابات وتقليص انبعاث الكربون، في إطار خطة أوسع لحماية الغابات الاستوائية في حوض نهر الكونغو.
 
وتضم الكونغو ثاني أكبر غابات مطيرة في العالم، بعد الأمازون، وهي أول دولة توقع على اتفاق مع مبادرة أفريقيا الوسطى للغابات (كافي)، التي طرحتها في أيلول (سبتمبر) ست دول أفريقية ودول أوروبية مانحة.
 
وتهدف المبادرة، التي تضم أيضاً جمهورية أفريقيا الوسطى والكاميرون والكونغو وغينيا الاستوائية والغابون، إلى استئناف جهود الحماية في حوض نهر الكونغو، الذي أصبح هدفاً لعمليات توسع في مزارع نخيل الزيت بعد تقلص الأراضي المتاحة لها في إندونيسيا.
 
وينظر على نطاق واسع إلى حماية الغابات على أنها أرخص وأكفأ الطرق لتقليص الانبعاثات الكربونية التي تؤدي إلى الاحترار العالمي. وتقول جماعات المحافظة على البيئة إن فقد وتراجع الغابات يساهم بنحو 15 في المئة من الانبعاثات الكربونية سنوياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 10 ليوناردو ديكابريو نجا من القرش
2014 / 4 / 2 أفضل الأوقات للوجبات الثلاث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.