Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 7 "أفد" يشارك في مؤتمر الطاقات المتجددة في الكويت
شارك المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) في مؤتمر الطاقات المتجددة السادس لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAREC) الذي عقد في الكويت من 4 إلى 6 نيسان (أبريل).
 
في جلسة افتتاحية، تحدث عدنان شهاب الدين، عضو مجلس أمناء "أفد" ومدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. كما شارك أمين عام "أفد" نجيب صعب وكبير الاستشاريين الدكتور ابراهيم عبدالجليل في جلسات مختلفة كمتحدثين ومحاورين.
 
شدد صعب على أن الطاقة المتجددة هي الآن عنصر رئيسي في مزيج الطاقة، مشيراً إلى أن إجراءات التخلي تدريجياً عن دعم الأسعار في البلدان العربية تساهم في تعزيز الطاقة المتجددة والكفاءة. وأورد مثالاً على ذلك الميزانية الجريئة لسنة 2016 التي أقرتها المملكة العربية السعودية، إذ وضعت ثمناً لخدمات الطبيعة بهدف تعزيز الكفاءة والحفاظ على الموارد.
 
وقال صعب: "يمكن للعرب تصدير الكهرباء الشمسية والهيدروجين الناقل للطاقة، إلى جانب النفط والغاز"، مضيفاً أن الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وخطط الاستدامة يجب أن تكون مكوناً أساسياً في برامج إعادة الإعمار في مناطق النزاعات والحروب.
 
وسوف يُعقد مؤتمر الطاقات المتجددة السابع لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تونس سنة 2018.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 21 مصر لإنتاج 350 ألف طن وقود أخضر سنوياً
2013 / 8 / 28 الإجهاد أصاب دلفيناً بالسرطان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.