Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 8 كهرماء: إنتاج 200 ميغاواط شمسية
أكدت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) التزامها بالعمل على توفير كهرباء ومياه مستدامة وذات جودة عالية، مع الحفاظ على البيئة من خلال مشروع توليد الطاقة الشمسية.
 
وقال رئيس المؤسسة عيسى الكواري: "بحلول سنة 2020 سيكون بإمكان دولة قطر إنتاج 200 ميغاواط من الطاقة الشمسية كمرحلة أولى، تمثل نحو 2 في المئة من إجمالي الطاقة الإنتاجية للدولة من الكهرباء. ويشتمل المشروع على استغلال المساحات المسطحة غير الفاعلة والمتوافرة في البنية التحتية للمؤسسة، مثل سطوح المحطات الكهربائية وخزانات المياه لإنشاء محطات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية. ويتم تنفيذه بعدة تقنيات مثل الألواح الكهرضوئية وتقنية المركزات الشمسية".
 
وأضاف الكواري أن الهدف الاستراتيجي لكهرماء هو تنفيذ رؤية قطر في إقامة المشاريع التي تحقق الاستدامة البيئية. وقد نجحت مبادرات البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة (ترشيد) في خفض معدل استهلاك الفرد من الكهرباء بنسبة 14 في المئة وخفض استهلاك المياه بنسبة 17 في المئة مما أدى إلى خفض انبعاث ثاني أوكسيد الكربون وخفض استهلاك الغاز الطبيعي، وحقق وفراً حالياً بنحو 800 مليون ريال (220 مليون دولار) بنهاية 2015.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 6 يوم بلا مركبات في دبي
2013 / 7 / 3 فوسفور من البول
2023 / 1 / 18 "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 في المئة بحلول 2030
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.