Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 6 لكل جزائري شجرة: حملة لغرس 39 مليون شجرة في 17 شهراً الجزائر - علي ياحي
تبدأ في 11 كانون الأول (ديسمبر) الجاري أضخم عملية تشجيرفي الجزائر. وقالت المنظمة الجزائرية لرعاية البيئة والتبادل السياحي في بيان تسلمت مجلة "البيئة والتنمية" نسخة منه، إن الحملة تحمل شعار "لنغرس معاً... لكل جزائري شجرة"، وسوف تشمل مختلف مناطق البلاد، انطلاقاً من القاعدة النفطية "تيغنتورين" في صحراء الجزائر.
 
وكشفت المنظمة أن الحملة التي تشارك فيها جميع هيئات الدولة، من قوات الجيش والمؤسسات التربوية والمجتمع المدني وسكان الأحياء والعائلات، تهدف إلى زرع أكثر من 39 مليون شجرة خلال 17 شهراً، في أكثر من 5800 موقع. وسوف تقلص الحملة فاتورة التشجير بأكثر من خمسة بلايين دينار (63 مليون دولار)، تستفيد منها الخزينة العمومية في تمويل مشاريع أخرى. وهي سوف تجدد الغطاء النباتي للغابات التي تضررت بفعل الحرائق، وتساهم في مكافحة التصحر والحد من انجراف التربة في المناطق الجبلية والمنحدرات الوعرة، وتحمي السدود والأحواض المنحدرة والمناطق الرطبة، وتخلق غابات صغيرة تكون ملجأ للحياة البرية والطيور المهاجرة. ومن الأهداف الرئيسية خلق ثقافة الإدارة المتكاملة للبيئة الخضراء في المجتمع المدني.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 23 لم يبقَ إلا 6 من وحيد القرن الأبيض
2022 / 1 / 6 انقلاب في سوق السيارات الأميركية
2021 / 5 / 20 الصين تنجح بإطلاق قمر إصطناعي جديد لمراقبة المحيطات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.