Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 21 يوم الأم والربيع والغابات ومكافحة التمييز العنصري
يصادف يوم 21 آذار (مارس) من كل عام بداية فصل الربيع و«عيد الأم»، لكنه أيضاً في قاموس الأمم المتحدة "يوم دولي للقضاء على التمييز العنصري»، إضافة إلى كونه «يوماً دولياً للغابات والأشجار".
وأمس احتفل العالم باليوم الدولي الأول للسعادة وفقاً لما قررته الجمعية العامة للأمم المتحدة. وبهذه المناسبة وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة قال فيها إن "الرفاهية المادية ما زالت بعيدة المنال بالنسبة لأعداد كبيرة جداً من الناس ممن يعيشون في فقر مدقع، وفي أزمات اجتماعية واقتصادية، والعنف والجريمة، والتدهور البيئي ومخاطر تغير المناخ".
وأصدر معهد ليغاتوم الدولي المتخصّص في دراسات الازدهار الاقتصادي والتنمية المجتمعية لدول العالم تقييماً لسعادة البشر في 142 دولة خلال عام 2012، فحلّت الدنمارك في المركز الأول، ثم فنلندا، فالنروج، ثم هولندا، وجاءت كندا خامسة، واحتلت المراكز من السادس حتى العاشر، كل من سويسرا والسويد ونيوزيلندا وأوستراليا وإيرلندا.
يذكر أن بوتان هي صاحبة اقتراح تحديد يوم عالمي للسعادة، حيث يتضمن دستور هذه المملكة الصغيرة منذ عام 2008 عبارة "الناتج القومي من السعادة".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 16 وزراء الكهرباء العرب يناقشون الربط الكهربائي العربي
2013 / 4 / 12 ذكور العصافير تعشق الزوجة القوية
2022 / 8 / 3 الصيد الجائر يقضي على مزيد من حيوانات وحيد القرن في جنوب إفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.