Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 6 سياسات لخفض استهلاك السكر في الشرق الأوسط
أطلقت منظمة الصحّة العالمية سياسات للحدّ من استهلاك السُكّر ومكافحة السمنة ومرض السُكّري في الشرق الأوسط، حيث يعاني ما يزيد على 65 في المئة من السكّان البالغين و20 في المئة من المراهقين من الوزن الزائد والسمنة.
 
وذكر المكتب الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط في بيان أمس أنَّ السياسات الجديدة للمنظمة تشكّل جزءاً من جهودها لتحقيق هدف وقف ارتفاع معدّلات انتشار السُكّري والسمنة، وتخفيض عبء الوفيات المبكرة المترتّبة على الأمراض غير السارية، بنسبة 25 في المئة بحلول سنة 2025.
 
وأشار إلى أنَّ السياسات تشمل الحدّ تدريجياً من كمية السُكّر في المنتجات المعروضة للبيع في المنافذ التي ترعاها الحكومة، وضبط العروض التسويقيّة للمنتجات الغنيّة بالسُكّر، بالإضافة إلى وضع تعريفات واضحة على الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السُكّر. كما تتضمن إلغاء دعم الحكومات للسكر وفرض ضرائب تدريجيّة على الأغذية والمشروبات الغنية بالسُكّر.
 
وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية علاء الدين العلوان: "إننا نشهد زيادة في استهلاك السكر في بعض بلدان الإقليم، حيث يزيد استهلاك سكّانها على 85 غراماً للفرد يومياً". وحثّ هذه البلدان على خفض مستويات السكر في غذاء مواطنيها حرصاً على تحسينِ صحّتهم، معتبراً أنّه «على صانعي القرارات النظر في تطبيق الإجراءات التي اتّخذتها دول أخرى لزيادة سعر التجزئة للمشروبات الغازيّة من خلال زيادة الضرائب المفروضة عليها، وبحث تنفيذ السياسات اللازمة لتعديل مكوّنات المنتجات الغذائيّة لخفض مستوى السُكّر فيها".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 4 الاتحاد الأوروبي يصنّف مشروعات الغاز والطاقة النووية «استثمارات خضراء»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.